بودكاست ضوء ٢٣: مع أسامة أسعيد


ولد أسامة أسعيد في دمشق وانتقل بعدها إلى أوروبا من ثم إلى الولايات الأمريكية المتحدة ليستقر أخيرًا في ولاية مينوسوتا. استثمارًا لدراسته وخبرته في التصوير الفوتوغرافي في سوريا عمل أسامة في مجال تحميض ومعالجة الأفلام حيث قام بتحميض ومعالجة الكثير من الأعمال الأصلية في القاهرة بين عامي ٢٠٠٣ و٢٠٠٥، كما عمل على مشاريعه الخاصة التي تم عرضها في أماكن مختلفة في أوروبا وأمريكا والعالم العربي. 

Cairo’s Workers by Osama Esid

تتميز أعمال أسامة بالتقنية العالية وبالحس الكلاسيكي “الفانتازي” الذي يذكرنا بعالم السينما ويسلط الضوء على الصورة النمطية للعالم العربي “الشرقي” والإنسان العربي لدى المستشرقين والعرب أنفسهم. يظهر هذا الأمر في مشاريع عديدة من ضمنها: عمال القاهرة، التجربة المصرية، والاستشراق والحنين. 

Orientalism and Nostalgia by Osama Esid

في هذه الحلقة من “بودكاست ضوء” تحدث أسامة عن أهمية التقنية في إنتاج العمل “الكامل”، وعن إعادة النظر في الصور النمطية وكيفية تقديمها، وعن “لعبة التمثيل” وأهمية طرق العرض في المنتج النهائي. كذلك تحدث عن مراحل حياته وأعماله المختلفة وتأثير المكان والزمان بالإضافة إلى تقنية الصورة في الوصول إلى العمل النهائي. 

ييمكن إيجاد بعض أعمال أسامة على مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر وإنستقرام.

 

هذه الحلقة من بودكاست ضوء هي الحلقة السابعة ضمن سلسلة اللقاءات الشخصية مع المصورين العرب في المنطقة والعالم. يمكن الاستماع للحلقة عن طريق الآيتونز، والساوندكلاد، ومنصات البودكاست المختلفة.

الصورة الشخصية المستخدمة في العرض من تصوير أسامة أسعيد.


Leave a comment


shop giay nuthoi trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thongiay cao gotgiay nu 2015mau biet thu deptoc dephouse beautiful