بودكاست ضوء ٢٥: مع سعود محجوب


بدأ سعود محجوب التصوير الفوتوغرافي في سنٍ مبكرة متبعًا خطى أخيه الأكبر وذلك في التحميض أولاً ليجد بعدها طريقه إلى الكاميرا كأداة تعبير فنية. رغم تخرجه في الهندسة المعمارية إلا أنه بدأ مسيرته الوظيفية في التصوير الفوتوغرافي ليتعلم في هذا المسار الوظيفي الكثير من طرق التصوير وأنواعها المختلفة من المعماري، وتصوير الفعاليات، إلى التصوير الدعائي، ولكنه دائمًا ما كان يجد شغفه في التصوير الفني وخاصة المفاهيمي. شغفه أيضًا لم يقتصر على التصوير الفوتوغرافي، فهو فنان تشكيلي منجز وله الكثير من المجسمات والمنحوتات التي تتبع المدرسة المفاهيمية والسريالية.

By Saud Mahjoub

تتميز أعمال سعود محجوب بمواضيعها وتنفيذها عالي الجودة، فهو يرى أن الأهم في عمل التصوير الفني هو الموضوع أو المفهوم الذي تنقله رسالة الصورة. تجذب سعود اللقطة، وأشكال الجمادات المختلفة، وكذلك تفاعل الناس في الحياة المدنية، ويرى أن متعة العمل الفوتوغرافي قد تكتمل في التقاط الصورة. هو أيضًا يجد المتعة في تعليم الفن الفوتوغرافي وإفادة الآخرين ولذلك تجد الكثير من المصورين في المملكة العربية والسعودية والمنطقة يعرفون “العم سعود” كمعلم ومرشد في عالم التصوير الفوتوغرافي. شارك سعود محجوب في رئاسة وتأسيس عدد من البيوت والمراكز الفوتوغرافية في المنطقة بالإضافة إلى المنشورات الفوتوغرافية من ضمنها مجلة “الزاوية” التي تصدر من شركة أحمد عبدالواحد، وكيل شركة نيكون في السعودية. شارك أيضًا في عدد من المعارض في المنطقة والعالم بالإضافة إلى تحكيمه عدد من مسابقات التصوير الفوتوغرافي.

By Saud Mahjoub

في هذه الحلقة من “بودكاست ضوء” تحدث سعود عن أهمية الموضوع في الصورة، عن فائدة الثقافة والفكر والقصة، وعن الانفتاح والتجريب كعنصر رئيسي في تطوير العمل الفني للمصور والفنان. 

By Saud Mahjoub

يمكن إيجاد المزيد من أعمال سعود على حسابه في الانستقرام. 

https://www.instagram.com/saudmahjoub/

هذه الحلقة من بودكاست ضوء هي الحلقة التاسعة ضمن سلسلة اللقاءات الشخصية مع المصورين العرب في المنطقة والعالم. يمكن الاستماع للحلقة عن طريق الآيتونز، والساوندكلاد، ومنصات البودكاست المختلفة.


Leave a comment


shop giay nuthoi trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thongiay cao gotgiay nu 2015mau biet thu deptoc dephouse beautiful